Momsbite: مبادرة لتمكين النساء الأرامل.

وغالباً ما يتم تهميش النساء الأرامل وتصويرهن على أنهن يعتمدن على زوج أزواجهن. وعلى الرغم من أنهم يحاولون جاهدين الوصول إلى استقلالهم المالي، إلا أنهم يواجهون دائمًا تحديات اجتماعية واقتصادية. ولهذا السبب قرر مصطفى مساعدتهم في تحقيق الدخل أثناء بقائهم في المنزل.

في تشرين الأول/أكتوبر من هذا العام، وخلال دورة تدريبية عبر الإنترنت حول التثقيف الرقمي والإعلامي (DML) عُقدت في نهر البارد في منطقة شمال لبنان، ضمن برنامج برنامج جيل قادة الابتكار (GIL). بواسطة اليونيسف، التقينا بمصطفى، وهو طالب جامعي يبلغ من العمر 18 عامًا أظهر الكثير من التحفيز والالتزام خلال الجلسات. وبفضل المهارات الجديدة التي اكتسبها في برنامج DML، قام بتحسين طريقة دراسته وأصبح قادرًا على مساعدة زملائه في الفصل في إنشاء عروض تقديمية متقدمة باستخدام أدوات Microsoft ومجموعة Google Drive.

الجلسات كانت مذهلة! أشعر الآن بمزيد من الثقة في العمل ضمن فريق ومساعدة الآخرين في مهامهم.قال مصطفى عندما سئل عن الجلسات.

كما وجد مصطفى أن برنامج التدريب DML مفيد لأنه ساعده على تطوير مشروعه الخاص: Momsbite. شاحنة طعام تبيع أطباق محلية الصنع. وفقًا لمصطفى، فإن الهدف من وراء شاحنة الطعام هذه هو مساعدة الأرامل على توليد الدخل والاستقلال المالي. بالإضافة إلى ذلك، تقوم Momsbite بتوزيع جزء من الطعام مجاناً في بعض المدارس في منطقة الشمال. أنشأ مصطفى أ موقع الويب وقنوات التواصل الاجتماعي للإعلان عن مشروعه وإعلام المزيد من الأشخاص في مجتمعه به.

هذه القصة هي جزء من برنامج جيل قادة الابتكار (GIL) التابع لليونيسف والذي تنفذه DOT ​​لبنان بتمويل من السفارة الألمانية في لبنان وANDAN.

Are you our next Community Leader, Digital Champion, or Social Innovator? Learn more about how to join #DOTYouth

Join #DOTYouth

Share this POST

More ARTICLES

Read more like this.

DOT لبنان التقرير السنوي 2023: ملتزمون بالتمكين

Article

DOT Lebanon 2023 Annual Report: Committed to Empowerment

Article

DOT لبنان التقرير السنوي 2022

Article