مكافحة الإدمان على المخدرات من خلال التكنولوجيا الرقمية!

ولأن إدمان المخدرات يمكن أن يؤثر على أشخاص أكثر من مجرد المتعاطي ويحمل العديد من المضاعفات والعواقب التي تؤثر على نوعية حياة الشخص، قرر أنس تطوير حل لمساعدة الشباب المدمنين وأولياء أمورهم.

يتزايد الإدمان على المخدرات في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يهدد حياة ورفاهية عدد كبير من الناس، وخاصة الشباب. بحسب ال وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، يعاني حوالي 11 مليون شخص من إدمان المخدرات في جميع أنحاء العالم.

في دراسة شاركتها وزارة الصحة العامة اللبنانية وفي عام 2016، لاحظ لبنان زيادة بنسبة 233% في عدد الشباب الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والمدمنين على المخدرات. ولمواجهة هذا الواقع، تعمل العديد من المنظمات على إطلاق حملات توعية واسعة النطاق لمكافحة الإدمان ومضاعفاته القاتلة.

وخلال التدريب على تطوير تطبيقات الهاتف المحمول الذي قدمته DOT ​​لبنان في عكار في المنطقة الشمالية من خلال برنامج جيل قادة الابتكار (GIL). من اليونيسف، قدم أنس، وهو مستفيد يبلغ من العمر 18 عامًا ويهدف إلى تطوير معرفته ومهاراته الرقمية، تطبيق “إدمان”: وهو تطبيق على الهاتف المحمول يهدف إلى مكافحة الإدمان على المخدرات.

تهدف “إيدمان” إلى نشر الوعي حول مخاطر ومضاعفات الإدمان على المخدرات. وهو يشرح الأعراض ويعلم المستخدمين كيفية مساعدة المرضى. يقدم تطبيق الهاتف المحمول هذا أيضًا دليلاً لجميع المراكز الطبية وإعادة التأهيل في جميع أنحاء البلاد.

اليوم تطبيق الهاتف المحمول “ إيدمان” عملي ومتوفر على متجر Play. يعمل أنس بشكل مستمر على تحسين وتطوير مشروعه للوصول إلى المزيد من الأشخاص ومساعدتهم.

هذه القصة هي جزء من برنامج جيل قادة الابتكار (GIL) التابع لليونيسف والذي تنفذه وزارة النقل في لبنان بتمويل من السفارتين الألمانية والألمانية في لبنان.

Are you our next Community Leader, Digital Champion, or Social Innovator? Learn more about how to join #DOTYouth

Join #DOTYouth

Share this POST

More ARTICLES

Read more like this.

DOT لبنان التقرير السنوي 2023: ملتزمون بالتمكين

Article

DOT Lebanon 2023 Annual Report: Committed to Empowerment

Article

DOT لبنان التقرير السنوي 2022

Article