خلق مستقبل أفضل من خلال تنمية المهارات الرقمية.

يعد العثور على وظيفة بعد التخرج تحديًا حقيقيًا يواجهه معظم الطلاب اللبنانيين بعد حصولهم على شهاداتهم الجامعية مباشرة. تلك كانت حالة ديالا وشزا من منطقة الشمال في لبنان تخرجت في وقت سابق من هذا العام. حصلت ديالا على شهادة في المختبرات الطبية، بينما حصلت شذى على درجة الماجستير في علم الأحياء.

بعد البحث اليائس عن وظيفة تناسب كفاءاتهم ومعرفتهم، قرروا استكشاف مجالات جديدة قد تساعدهم في توليد الدخل. ولهذا السبب قرروا الانضمام إلى برنامج التدريب على التربية الرقمية والإعلامية الذي تقدمه DOT ​​لبنان في الضنية ضمن برنامج التنمية المحلية للمناطق الحضرية في شمال لبنان بالشراكة مع GIZ. خلال هذا التدريب، اكتسبت الفتيات مهارات جديدة في المجال الرقمي. لقد تعلموا كيفية توليد فكرة عمل مبتكرة ذات تأثير إيجابي على مجتمعهم، وكيفية تسويقها باستخدام الإنترنت وقنوات التواصل الاجتماعي.

“لقد تعلمنا كيف ننشط على وسائل التواصل الاجتماعي، وكيف نروج لفكرتنا من خلال إنشاء النوع المناسب من المحتوى.” قالت الفتيات.

كما أتاح لهم التدريب تطوير مهاراتهم في ريادة الأعمال والقيادة. وفي نهاية التدريب، اقترحوا فكرتين مختلفتين للأعمال الاجتماعية. المبحث الأول: مشاكل السمنة عند الأطفال: صالح كيد. مركز للياقة البدنية لمساعدة الأطفال على التمتع بنمط حياة صحي من خلال اختيار خيارات الطعام والتمرين المناسبة. وسيقدم هذا المركز أيضًا الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال الذين وقعوا ضحايا للتنمر بسبب أجسامهم.

قامت ديالا وشازا أيضًا بتطوير مشروع Glassic : وهو مشروع لتحويل نفايات الزجاج إلى عناصر زخرفية.

وأضافت الفتيات: “وضعنا مخطط نموذج الأعمال على المسار الصحيح وساعدنا على تصميم فكرة أعمالنا بشكل أفضل”.

بفضل الأدوات الرقمية المستخدمة أثناء التدريب، تم تزويد ديالا وشازا بالمهارات اللازمة لخلق مستقبل أفضل لأنفسهم.

Are you our next Community Leader, Digital Champion, or Social Innovator? Learn more about how to join #DOTYouth

Join #DOTYouth

Share this POST

More ARTICLES

Read more like this.

DOT لبنان التقرير السنوي 2023: ملتزمون بالتمكين

Article

DOT Lebanon 2023 Annual Report: Committed to Empowerment

Article

DOT لبنان التقرير السنوي 2022

Article