مواهب تجتمع لخدمة المجتمع

مواهب تجتمع لخدمة المجتمع

تحويل الموهبة الى مهنة غالبًا ما تنتج أعمال ناجحة. فتنشأ مشاريع ابتكارية فريدة من نوعها بالشكل والمضمون. والأفضل هي تلك المشاريع التي تضع الموهبة بخدمة المجتمع. هذا ما قامت به مجموعة من الشابات في جنوب لبنان لتقديم خدمات خلاقة لإنتاج الحفلات في محيطهن.

يبدأ كل مشروع بفكرة بهدف الاستجابة لمتطلبات الأفراد، وذلك من خلال تقديم منتجات أو خدمات متنوعة. وهذا ما يميز لبنان الذي يعتمد نموه ونشاطه الاقتصادي على تقديم الخدمات.

في شهر كانون الأول، وضمن مشروع جيل الأفكار الرائدة من يونيسف، قامت مؤسسة دوت لبنان بتقديم دورات تدريبية في المجال الرقمي في منطقة الجنوب اللبناني، وذلك بهدف تطوير مهارات وقدرات الشبان والشابات في المعرفة الرقمية والمعلوماتية.

شكل هذا التدريب فرصة للقاء أربع شابات لكل واحدة منهن موهبة. ففي حين  تمتلك إحداهن موهبة التصوير، تتمتع الاخريات بمواهب مختلفة كفن الديكور، والطهي والأعمال اليدوية. سعت الفتيات إلى تطوير قدراتهن وجمع مواهبهن لتنفيذ مشروع يهدف إلى تنظيم الحفلات والأنشطة الترفيهية بتكلفة متدنية. Happy Events هو الاسم الذي تم اختياره للتعريف عن هذا العمل.

من خلال هذا التدريب، استطعن الفتيات من تطوير معرفتهن في برامج مايكروسوفت، والإنترنت وأنظمة السحب. كما استطعن من تعميق مهاراتهن في تصميم وتطوير المواقع الالكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي. فشكل هذا التدريب الفرصة لتحقيق أهدافهن. أما اليوم، يتم تطوير هذا المشروع للبدء بالأنشطة.

تندرج هذه القصة ضمن برنامج جيل المقدم من قبل يونيسف ودوت لبنان بتمويل من سفارتي ألمانيا وهولندا في لبنان.

هل لديكم فكرة أو مشروع مماثل تسعون لتحقيقه وتحتاجون إلى المساعدة لاكتساب المهارات اللازمة؟ 

راسلونا عبر مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بدوت لبنان.

Leave a Comment